وصفات منزليه فعاله لإزالة بقع الحبر من الملابس

تعدّ بقع الحبر من أكثر أنواع البقع صعوبة، وتحدث هذه البقع نتيجة لاستخدام أقلام الحبر بكثرة، خاصة أثناء العمل، والدراسة، وتعاني الكثير من السيدات من صعوبة إزالتها، فهذه البقع لا تُزال بطرق الغسل العادية، بل يجب استخدام طرق أخرى للتخلص منها
- عصير الليمون: خلط عصير الليمون مع مسحوق الغسيل بمقادير متساوية، والأفضل أن يكون مسحوقاً سائلاً، ثمّ وضع الخليط على بقعة الحبر، وتركها عدة ساعات، ثمّ غسلها.
- معجون الأسنان: وضع كميّة من معجون الأسنان على بقعة الحبر، وفركها جيداً، ثمّ غسلها بالماء البارد، ويفضل إعادة الطريقة مرات عدة للتخلص من البقع نهائياً.
- طلاء الأظافر: وضع القليل من طلاء الأظافر على بقع الحبر، وتركها قليلاً، ثمّ غسلها جيداً.
- خل التفاح: خلط نصف كأس من خل التفاح مع كأس من الماء، ثمّ وضعه على بقعة الحبر عدة ساعات، حيث تستخدم هذه الطريقة للبقع التي لم تُغسل بالماء.
- الخل الأبيض: سكب الخل الأبيض على البقع، ثمّ تحضير معجون من الخل الأبيض، ونشا الذرة، ووضع هذا المعجون على البقعة، وتركه عدة ساعات، ثمّ غسل الملابس جيداً. - نشا الذرة: خلط القليل من نشا الذرة، مع القليل من اللبن، ثمّ وضع الخليط على البقعة، وتركها لساعات عديدة، ثمّ غسلها جيداً.
نصائح لإزالة بقع الحبر
عدم فرك البقعة نهائياً؛ فذلك سيؤدي إلى انتشارها. استخدام محلول مخفف من ماء الأكسجين؛ لإزالة بقع الحبر من الملابس ذات الألوان الفاتحة. استعمال الشاش القطني لتمتص بقع الحبر قبل تنظيفها.

0 التعليقات

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر

1