آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

اطعمة يجب تجنبها اثناء الرضاعة الطبيعية

اثناء الرضاعة الطبيعية للطفل ، يجب على الأم أن تهتم بتنوع و نوعية غذائها لتلبية إحتياجات طفلها و جسمها هي أيضا الذي يفقد العديد من عناصره الهامة في الحمل و الولادة ، و يمكنها أن تأكل إلى حد كبير أي شيء تريده لتعويض ما تفقده ، فإذا كان لديك نظام غذائي صحي و متوازن بشكل عام ، فهذا سيفيد طفلك ، و لكن هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب عليك تجنبها تماما أوعلى الأقل تقليلها إلى أقل قدر
اطعمة يجب تجنبها اثناء الرضاعة الطبيعية

بعض الأعشاب و التوابل :
 القليل من الأعشاب و التوابل لا تسبب أي مشاكل ، و لكن عندما تستخدم بكميات كبيرة ، مثل : الروزماري ، و الزعتر ، و النعناع ، و البقدونس يعتقدوا أنهم يقلوا المعروض من حليب الثدي
الكافيين :
 و يمكنك تناول كوب واحد فقط من المشروبات التي تحتوي على الكافيين يوميا ، و لكن مع الأخذ في الإعتبار أنه يمكن أن يقلل حليب الثدي ، وكذلك يزيد العصبية لديك و الأرق ، و التهيج ، و أعراض المغص عند طفلك
الوجبات السريعة :
 الأطعمة الجاهزة السريعة و الحلويات ، تحتوي على السعرات الحرارية الفارغة فقط و التي لا توفر لكي أي مواد غذائية ، بل و يمكن أيضا أن تسبب لك زيادة في الوزن ، و إنتبهي للملح و ضعي قليلا فقط منه و لا تبالغي و يمكنك التتمتع بالقليل من الرقائق ،أو بعض الآيس كريم بين الحين و الآخر ، و لكن لا تعتبريهم وجبات خفيفة يومية
الزئبق:
 كميات كبيرة من الزئبق في النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن تسبب مشاكل مع تطوير نظام طفلك العصبي ، و الزئبق يوجد في الأسماك ، و بعض الأسماك مثل سمك القرش ، سمك أبو سيف ، و سمك التونة ، و الماكريل تحتوي على كميات أكبر من الزئبق من الأسماك الأخرى ، و هذا لا يعني أن عليك أن تجنب تناول جميع الأسماك فهي مصدر هام للبروتين و حمض DHA ، و أحماض أوميغا 3 الدهنية ، و يمكنك تناول المأكولات البحرية الأكثر أمانا مثل السلمون ، البلطي ، سمك الروبيان حوالي 2 أو 3 مرات في الأسبوع

عن الكاتب

معلومه تهمك

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

معلومات تهمك

2016