آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

وصفات لعلاج الإنزلاق الغضروفي بالأعشاب الطبيعية

يحدث الانزلاق الغضروفي والمعروف أيضاً باسم الغضروف المنفتق أو الهابط عندما يتمزق أحد الغضاريف في عمودك الفقري ويتسرب الجل من داخله للخارج يمكن لهذا أن يسبب آلاماً في الظهر وكذلك ألم في مناطق أخرى من الجسم غالباً ما يتأثر العصب الوركي في حالات الانزلاق الغضروفي وهو أطول عصب في الجسم ويمتد من الجزء الخلفي من الحوض، خلال الأرداف وأسفل الساقين إلى القدمين اذا تم الضغط على
العصب الوركي فهذا يمكن أن يسبب
*- وجع دائم ومؤلم *- خدر
*- إحساس بالوخز في إحدى أو كلتا الساقين *- العمود الفقري
يتكون العمود الفقري من 24 فقرةً تسمى العظام الفردية تتوضع فوق بعضها البعض.
بين كل فقرة هناك منصات دائرية واقية غضروفية (أنسجة ضامة) تدعى الغضاريف. تمتلك حافظة ليفية قاسية تحتوي على مادة هلامية أكثر ليونةً. تساعد الغضاريف في تلطيف حركة الفقرات عند التحرك يمر الحبل الشوكي عبر منتصف العمود الفقري وهو حساس للغاية. يحتوي على خلايا عصبية وحزم من الألياف العصبية التي تربط جميع أجزاء الجسم بالدماغ.
ما هي أسباب الانزلاق الغضروفي؟
يحدث الانزلاق الغضروفي عندما تتمزق الحافظة الخارجية للغضروف (انشقاقات)، مما يؤدي إلى انتفاخ الهلام في الداخل وخروجه من الغضروف.
يمكن للغضروف التالف أن يضغط على الحبل الشوكي كلياً أو على جذر عصب واحد. هذا يعني أن الانزلاق الغضروفي يمكن أن يسبب ألماً في منطقة الغضروف المنتفخ وفي منطقة الجسم التي يسيطر عليها العصب الذي يضغط الغضروف عليه.
ليس من الواضح دائماً ما الذي يسبب انهيار الغضروف، على الرغم من أن العمر هو السبب الشائع في كثير من الحالات. عندما تتقدم في العمر، تبدأ غضاريفك الشوكية بفقدان محتواها من المياه، مما يجعلها أقل مرونةً وأكثر عرضةً للتمزق.
علاج الانزلاق الغضروفي
الزنجبيل:
يعتبر الزنجبيل من أفضل الأعشاب التى تدخل في علاج ألام الظهر، وأنه يعمل على التخفيف من حدة الألم، إحضار عشبة الزنجبي ووضعها في إناء من الماء ثم تركها لتغلي، ثم يوضع في شاش ويوضع على مكان الألم لمدة ساعتين، أو يمكنك أن تقوم بتحضير الوصفة وشربها ثلاثة مرات في اليوم.
زيت الزيتون:
يحتوي زيت الزيتون على الكثير من الفوائد التى تعتبر العلاج الأمثل والقوي لكافة الأمراض، كما أنه يدخل في علاج الإنزلاق الغضروفي، ويساهم في تقوية العضلات والجهاز العظمي، وقد يشمل على الكثير من المواد الملينة، إحضار كوبا من الزيت وقم بتسخينه على النار عشرة دقائق، ثم قم بتدليك منطقة الألم ثلاثة مرات في اليوم، يجب عليك ممارسة الوصفة ثلاثة شهور سوف تتعافي من الألم
يجب على أي تمرين تقوم به أن يكون لطيفاً و لا يشكل ضغطاً على ظهرك. السباحة مثالية لأن المياه تقوم بدعم وزنك، ويكون الضغط الموضوع على مفاصلك قليل .
زيت الكافور:
إن زيت الكافور له فعالية كبيرة في علاج الكثير من ألام الظهر والتخلص من مشكلة الإنزلاق الغضروفي، إحضار الزيت وتسخينه على النار ثم قم بتدليك منطقة الظهر والألم مرتين كل يوم وإتبع الوصفة لأسبوع كامل حتي تتعافي من المشكلة.
الحلبة:
الحلبة عشبة تدخل في حماية الجسم من الإلتهابات والتخفيف من حدة الألم، تساعدك في التخلص من ألام الظهر، تطحن حبوب الحلبة، ويوضع معها اللبن، والماء، ثم تخلط لتصبح عجينة، ثم ضع العجينة على مكان الإصابة يجب إتباع الوصفة كل يوم لمدة شهر سوف تلاحظ نتائج إيجابية ويبدأ الألم بالإختفاء.
الوقاية من الانزلاق الغضروفي
يمكن لاتخاذ بعض الاحتياطات المعقولة، مثل عيش نمط حياة صحي، أن تساعد في منع آلام الظهر وتخفيض خطر إصابتك بالانزلاق الغضروفي. على سبيل المثال، يجب عليك:
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام
استخدام تقنية آمنة عند رفع أشياء ثقيلة
الحفاظ دائماً على وضعية جيدة عند الجلوس والوقوف

عن الكاتب

معلومه تهمك

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

معلومات تهمك

2016