وصفـــات طبيعية لشـد البطن بعد الولادة

شد البطن بعد الولادة
سيدتي بعد الولادة تتأذى البشرة كثيرا وتترهل بسبب الولادة، وكذلك بسبب زيادة الوزن لأن البشرة في هذه المرحلة تمر بعدة تحولات هرمونية وتشققات بسبب تمدد الجلد، وعليه سيدتي يجب بعد الولادة أن تولي بشرتك اهتماما كبيرا، وتغرقيها بالزيوت التي ترجعها الى حالتها بأقل ضرر ممكن.

من الضروري بعد الولادة الطبيعية القيام بالتمارين الرياضية المتنوعة لشد الجسم وزيادة صلابة عضلات البطن والأرداف ومكافحة الدهون، التي اكتسبها أثناء فترة الحمل للتقليل من الوزن . كما يجب وضع برنامج غذائي غني بالفيتامينات والمكملات الغذائية. أما الآن سوف نقدم لك بعض العلاجات الطبيعية، التي يجب تطبيقها من وقت لآخر لشد بطنك وجسمك بعد الولادة.
*خلطة القهوة *
قومي بتطبيق خلطة القهوة الشهيرة لمكافحة السلوليت والترهلات، اخلطي كوب من زيت الزيتون والقهوة وملعقة كبيرة من السكر وافركي بها بطنك مع المداومة سوف تبهرك نتائجها.
*زيت اللوز و زيت الزيتون*
قومي بخلط كمية من زيت اللوز وزيت الزيتون و تدفئتها . بعد ذلك دلكي بها جسمك جيدا، حيث يتغلغل في جسدك حتى تقومي بالترطيب المناسب وتعوضي بشرتك ما فقدته
*مسحوق حبة البركة والليمون*
نسحق حبة البركة ثم نضيف اليها عصير الليمون ، وتفرد على البشرة مرة في الأسبوع على الأقل للحصول على النتائج المراد تحقيقها.
أيضاً : الولادة الطبيعية
*كريمات لشد البطن بعد الولادة *
كما اننا نقترح عليك سيدتي بعض الكريمات التي سوف تصنعيها بنفسك لمحاربة الترهلات.
*كريم الموز *
نهرس ثمرتين من الموز ونضعها على المناطق المترهلة في الجسم مثل الثدي والبطن، ويلف الجلد بغطاء بلاستيكي او باستخدام السوليفان مع شده جيدا. ويترك لمدة ١٥دقيقة ويشطف بالماء الفاتر وتكرر هذه العملية مرتين في الاسبوع حتى تشفى المناطق المصابة بالترهلات.
*بياض البيض وزيت الزعتر*
يعد هذا الخليط الرائع من أفضل الكريمات المنزلية لشد الجلد والترهلات . فقط نخفق بياض البيض حتى تتكون لدينا رغوة وتضاف اليه ١٠ قطرات من زيت الزعتر وقلب الخليط جيدا يعمل بياض البيض على شد الترهلات. كما يعمل زيت الزعترعلى ترطيب البشرة والقضاء على رائحة البيض الغير محببة. داومي على هذا الماسك وسوف تدهشين بالنتائج.
*البابايا*
تحتوي البابايا على انزيمات خاصة تعمل على شد الجلد وتنعيمه، تهرس ثمرتين من البابايا جيدا وتوضع على اماكن الجلد المترهلة، وتلف بالسوليفان ويترك الخليط لمدة ٢٠دقيقة، وتشطف بالماء الدافئ وتكرر العملية مرتين بالاسبوع.
*العسل*
يعمل العسل على شد ترهلات الجسم ضعي منشفة مبللة بماء ساخن على مناطق الترهلات لمدة ٣ دقائق لفتح المسام وتنشيط الدورة الدموية، ثم توضع طبقة من العسل على الجلد ويترك لمدة ١٥دقيقة ثم يشطف بالماء البارد لقفل المسام مرة اخرى تكرر هذه العملية اكثر من مرة للحصول على النتائج.
*خليط الزيوت*
الى جانب تاثيرها المرطب على الجلد ، فان الزيوت الطبيعية تعمل على شد ترهلات جسمك ، وبالاستخدام اليومي لهذه الزيوت سوف تلاحظين الفرق.
اولا قومي بصنع كريم الزيوت لجسم مشدود اولا تذاب ٣ملاعق من الفازلين او زبدة الكاكاو في حمام مائي ساخن او في الميكرويف لمدة ١٠ثواني، ويضاف اليها ملعقة من زيت الزيتون وملعقة زيت اللوز وملعقة من زيت جوز الهند و ١٠ قطرات من زيت النعناع (اختياري) ومحتوى ٥ كبسولات من فيتامين E ويستخدم، الكريم يوميا على المناطق المترهلة من الجسم ولفها بغطاء البلاستيك او السوليفان وتترك لمدة ساعتين.
*لوشن السكر وزيت بذور العنب *
زيت بذور العنب من الزيوت التي لها قدرة على اختراق الجلد بسهولة، ويحتوي على مضادات التجاعيد ومواد تجعل الجلد مشدود. يخلط١\٢ فنجان من السكر الابيض مع فنجان زيت بذور العنب، ويحفظ في برطمان ويستعمل كل يوم عن طريق التدليك مع استمرار العملية سوف تظهر النتائج.

0 التعليقات

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر

1