وصفات تساعدك فى علاج ضغط العين والمياه الزرقاء بالأعشاب

المياه الزرقاء مرض خطير للعين يتميز بارتفاع الضغط داخل العين وهو الضغط الذي تسببه السوائل داخل مقلة العين على الأجزاء الأخرى من العين فإذا لم يتم تخفيف هذا الضغط فإنه عندئذ يلحق الضرر بالشبكية ويدمر العصب البصري في النهاية
والمياه الزرقاء تحدث خاصة بعد سن 40 سنة وتتزايد مع تقدم السن. حوالي 3% من الأمريكيين فوق 65 أي حوالي 2مليون يصابون بالعمى وتكثر المياه الزرقاء في النساء عنها في الرجال المصابون بداء السكري وارتفاع ضغط الدم وقصر النظر الشديد أو من لديهم تاريخ عائلي لحدوث هذا المرض ومن يتناولون مركبات الكورتيزون. وتمر الكثير من حالات المياه الزرقاء دون اكتشاف حتى يبدأ فقدان البصر.
وتساعد الاعشاب الطبيعية في الحد من مشكلة ضغط العين عن طريق الاتي
(1- شرب مغلي قشر الرمان فهو مفيد
(2- المردقوش oregano:
تحتوي على مضادات الأكسدة لمنع حدوث المياه الزرقاء. مضادات الأكسدة هي مواد تعادل ذرات الأكسجين ذات النشاط العالي الموجودة طبيعياً في الجسم والتي قد تؤدي إلى تكوين هذا المرض. وحيث أن المردقوش يعد من بين أغنى مصادر مضادات الأكسدة
- ويستخدم كالاتي:
ملء ملعقة أكل من المردقوش المجفف وإضافته إلى ملء كوب ماء مغلي وتصفيته بعد عشر دقائق ثم شربه بمعدل مرتين في اليوم.
 (3- عنب الأحراج Bilberry:
هذا النبات تستعمل لكل علة في العين، والمياه الزرقاء ليست مستثناة من ذلك. وقد وجد أن عنب الأحراج يحتوي على مركبات تدعى أنثوسيانوسيدات Anthccyanosides وهذه المركبات تعوق تكسير فيتامين ج والذي يساعد على أداء عمله وبالتالي حماية العينين من المياه الزرقاء.
ويستعمل عنب الأحراج وأنواعه الأخرى مثل التوت الأزرق كوقاية وعلاج. يمكنك عمل عصير من هذه النباتات وشربه مرتين في اليوم.
(4- كيس الراعي Shepherd صs Purse:
نبات حولي. الجزء المستخدم منه الأجزاء الهوائية التي تحتوي على فلافونيات ومتعدادت الببتيد والكلولين، والأستيكولين والهستامين والتيرامين يعتبر هذا العشب من الأعشاب المضادة للأكسدة وقد استعمل تقليدا لتنوير البصر حسب متخصص علم العقاقير البرت لونج الحاصل على الدكتوراه والذي اقترح إضافة القليل من كيس الراعي للشاي المفضل لديك.
- تعليمات هامة لمرضى المياه الزرقاء وضغط العين:
1- تجنب إجهاد العين لفترات طويلة مثل مشاهدة التلفزيون والقراءة واستخدام الكمبيوتر لفترات طويلة. وإذا كان يحتم عليك القيام بأعمال من مسافات قصيرة لأي فترة زمنية ، فخذ فترات راحة دورية. وارفع عينك كل 20 دقيقة، وركز النظر على غرض معين بعيد لمدة دقيقة.
2- تجنب الدخان والجلوس مع المدخنين والقهوة والشاي والنيكوتين والكحول وكل المشروبات التي تحتوي على كافئين.
3- تناول كميات قليلة فقط من السوائل في أي وقت.
4- تجنب تناول جرعات كبيرة من فيتامين ب 3أكثر من 200ملجم يومياً.

5- اتبع تعليمات طبيبك وتناول جرعات كبيرة من فيتامين ج لكن فقط تحت الإشراف الطبي

0 التعليقات

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر