احذر اضافة اللبن الى الشاي تعالوا نعرف الاسباب

أكدت دراسات طبية سابقة مدى أهمية اللبن بجميع مشتقاته في الحفاظ على صحة الإنسان ووقايته من أمراض عديدة أهمها السرطان، في الوقت ذاته لم تتجاهل الأبحاث مزايا الشاى العلاجية في القضاء على الزهايمر وأمراض القلب، ولكن هل تسائل البعض إذا امتزج الشاى مع اللبن ماذا يحدث، وهل يستطيع الإنسان بذلك أن يحصل على المزايا العلاجية للنوعين على حد سواء أم أن هناك نوع يبطل مزايا الآخر؟!!
وهذا ما كشفت عنه دراسة ألمانية، مؤكدة أن إضافة الحليب إلى الشاي يمكن أن تقلل من مميزات الشاي وتأثيره الواقي على أمراض القلب هناك بعض الاضرار من ذلك تعالو نتعرف عليها

وأكد الخبراء أن إضافة اللبن إلي الشاي الأسود تمنع استفادة الجسم من هذا الأخير، والذي يعمل على حماية الجسم من أمراض القلب، كما يمكن أن يحسن قدرة الشرايين علي التمدد والاسترخاء، وبالتالي يمكن الحفاظ علي مستوي صحي لضغط الدم.
ان اللبن من اهم واكثر السوائل الذيذة والمغذية جدا والمفيدة للانسان فهو يقوى العظام ويفيد الاسنان والعضلات وايضا يحتوى على البروتينات والاحماض والفيتامينات التى يحتاجها الانسان.
وايضا الشاى من المشروبات الجميلة والمفيدة جدا فقد اثبت الباحثون ان للشاى فوائد كثيرة جدا منها : ان الشاى يساعد الشرايين على الحركة سواء كان ذلك بالتوسع او الارتخاء حسب  حاجة الجسم
ü يساعد فى العلاج فى امراض القلب
ü بساعد فى العلاج على الزهايمر كما انه منبه قوى
ولكن هل بأضافة اللبن الى الشاى نحصل على خليط من الفوائد للاثنين ام لا ؟
الكثير منا يضيف اللبن الى الشاى ويشرب هدا المزيج ولكن للاسف
هناك بعض الاضرار من ذلك تعالو نتعرفها سويا :
1. ان الشاى مفيد جداا لامراض القلب ولكن للاسف عند اضافة الحليب يفقد الشاى الكثير من هده الفائدة
2. الشاى يساعد الشرايين على الحركة بالارتخاء او التوسع ولكن البروتينات التى توجد فى الحليب ، عندما تمتزج مع الشاى وعناصره يكون تاثير هده البورتينات  الموجودة فى الحليب عكسى .
3. يحتوى الشاى على مضادات للاكسدة مفيدة للجسم ولكن عند خلط الحليب مع الشاى يتفاعل اللبن مع هده المكونات ويبطل عملها المفيد فى حماية الجسم.
ولذا ينصح بعض العلماء عصر الليمون على الشاى بدلا من اضافة الحليب..

0 التعليقات

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر

1